فريق من جامعة خضوري ينهي زيارته لجامعة إلينوي الأمريكية لبحث آليات التعاون المشترك

English


امتحان المستوى | روابط هامة | خارطة الموقع | وظائف | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية
 

  الرئيسية >أخبار الجامعة

  فريق من جامعة خضوري ينهي زيارته لجامعة إلينوي الأمريكية لبحث آليات التعاون المشترك

2016-12-20

 اختتم  فريق من جامعه فلسطين التقنية ـ-خضوري، زيارته العلمية المركزة إلى جامعة إلينوي للتكنولوجيا في شيكاغو، أمريكا، لبحث آليات تفعيل التعاون المشترك ما بين الجامعتين على كافة المستويات وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ البرامج الأكاديمية النوعية المشتركة وتطويرها والإفادة من تجارب تلك الجامعة في برامجها النوعية المختلفة وخاصة في مجالات الهندسة والعلوم والكمبيوتر والزراعة والاقتصاد والعلوم الإدارية والإنسانية، والأبحاث العلمية المتنوعة، وكذلك برامج الطلبة القيادية والريادية وغيرها.  

يذكر أن زيارة فريق جامعة خضوري - التي مثلها فيها كل من الأستاذ المساعد في كلية  الهندسة والتكنولوجيا د. فتحي عناية و المحاضر في كلية العلوم والآداب أ.احمد عمار-،  تأتي في إطار فلسفة تنتهجها إدارة الجامعة في الانفتاح على تجارب الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية في كافة مجالات منظومة التعليم العالي البحثية والأكاديمية، فقد سبق هذه الزيارة العديد من الزيارات لطواقم أكاديمية، إدارية وطلابية إلى جامعات أردنية،مصرية، أوروبية وأمريكية.

 

 

بدأ وفد الجامعة جولته بالاجتماع بنائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة  د.جيرالد دولي Gerald Doyle وطاقمه الإداري، وقدم وفد خضوري عرضا موجزا عن خضوري وبرامجها وخططها الأكاديمية والبرامجية ورؤيتها المستقبلية لمنظومة التعليم العالي في فلسطين.

كما تم خلال اللقاء التعرف على برامج الشباب في مجال الإرشاد الوظيفي والبحث عن فرص العمل والتشبيك مع سوق العمل بالإضافة للتطرق إلى آليات تبادل زيارات طلابية ما بين الجامعتين لتبادل الخبرات في هذا مجال القيادة والريادة والمواطنة الصالحة. 

 

 

 كما تم خلال الزيارة  الاطلاع على مراكز الأبحاث والمختبرات العلمية المتقدمة علاوة على الاجتماع بباحثين وأكاديميين في المجالات ذات العلاقة.تم التطرق في هذا المجال إلى التعاون بين الجامعتين في برامج أكاديمية،برامج ماجستير، زيارات بحثية، ومنح دراسية لطلبة وأساتذة وطواقم خضوري لتطوير القدرات ومتابعة الدراسة في الولايات المتحدة.

كما تم الاتفاق على بناء خطة عمل للتعاون المستقبلي وآلية العمل في المجالات الأكاديمية والبحثية وبرامج بناء القيادات الطلابية، وبحث سبل التعاون وما تحتاجه جامعه فلسطين التقنية ـ خضوري من ابتكار برامج فاعلة وصقل خبرات مهنية، بالإضافة إلى تفعيل عملية تبادل الطلبة والمدرسين في مختلف التخصصات والعمل على تطوير برامج أكاديمية مشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير. وكذلك استحداث برامج تقنية جديدة تواكب العصر وتلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي والعالمي وتساهم في تخفيض مستويات البطالة بين الخريجين في خضوري على حد سواء.

وتم خلال الزيارة الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين قريبا، كما سيتم استضافة وفد من جامعة إلينوي للتكنولوجيا إلى جامعة خضوري لاستكمال إجراءات العمل والتعاون المشترك بين الطرفين، وإطلاعهم على واقع الجامعة،إنجازاتها،تطورها،برامجها ومراكزها،التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وفي هذا السياق    أكد د.جيرالد دولي (Gerald Doyle) على  الاستعداد الكامل للتعاون وتبادل الطلبة والمدرسين وفتح أبواب جامعتهم ومواردها أمام الباحثين،الأكاديميين والطلبة من جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري والاستعداد التام  للمساعدة في العمل في أي مجال يفيد الجامعتين.

وخلال الزيارة شارك وفد الجامعة في ورشة عمل لاختيار مشاريع علمية عملية تربط الحياة الأكاديمية باحتياجات السوق من خلال أفكار مبتكرة من قبل الطلبة على مستوى الجامعة وبشراكة حقيقية من قبل المجتمع المحلي،  تم اختيار وفد الجامعة للمشاركة في لجان تحكيم المشاريع والتي تكونت من أكاديميين، حرفيين مهرة، رجال أعمال وقيادات مجتمعية. 


تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والاداب
  كلية الاعمال والاقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الابحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.