عنوان الصورة


المؤتمرات


المؤتمر التقني الأول التعليم العالي التقني في فلسطين – الواقع والمأمول في جامعة خضوري 3/2016

 

ياتي هذا المؤتمر ضمن سياسة جامعة فلسطين التقنية- خضوري (الجامعة التقنية الحكومية الوحيدة في فلسطين) الهادفة الى تعزيز التعليم العالي التقني فهما وممارسة في مختلف مستوياته، واظهار دوره في بناء الاقتصاد الوطني، بالاضافة الى رفد سوق العمل الفلسطيني والاقليمي العربي بالكوادر والأيدي العاملة الماهرة والقادرة على البناء والعطاء والمنافسة وضمن حاجات سوق العمل الفعليه. عملت الجامعة خلال السنوات الماضية على توفير تعليم متميز ونوعي يخدم مختلف فئات الطلبة ويلبي متطلبات سوق العمل الفلسطيني والمجاور وحاجات تطويره بمهارات ريادية في مجال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة ضمن محاور تعليمية اكاديمية وبحثية تبعث الأمل في تحقيق السياسات والاستراتيجيات الوطنية،حيث لم يعد كافياان تعمل مؤسسات التعليم العالي على توفير احتياجات السوق من فنيين وعمال مهرة لتلبية احتياجات القطاع الخاص فقط، بل عليها العمل ايضا على تطوير الآليات وتكنولوجيا الصناعات الوطنية بطريقه علمية ممنهجة مستفيدة من خبرات غيرها على المستوى العالمي ومقتبسة منهجيات رائدة وتجارب ناجحة لممارسات مماثلة في العالم العربي والعالمي.

مؤتمر علمي بمناسبة يوم المياه العالمي  بعنوان "المياه والوظائف" جامعة خضوري 2016/4

نظمت  جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع  جامعة النجاح الوطنية ندوة علمية واحتفالية  ضمن فعاليات اليوم الثاني المياه العالمي 2016 "للمياه والوظائف"، الممّول من مؤسسة التعاون الألماني"GIZ"، في  مسرح الشهيد ياسر عرفات بالجامعة  ، بحضور رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. مروان عورتاني ، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية أ.د. ماهر النتشة، ومحافظ  طولكرم اللواء عصام أبو بكر ومدير معهد الدراسات المائية والبيئية أ.د مروان حداد، ، والمهندس رامي التيتي، منسق برنامج المياهGIZ ،  وعمداء الكليات ومدراء المراكز وكادر الجامعة   وسلطة المياه الفلسطينية ووزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة والمؤسسات غير الحكومية.   وفي هذا السياق بين ا.د. عورتاني أن الهدف الرئيس من الندوة في يومها الثاني هو رفع مستوى الوعي العالمي بالمخاطر والتحديات الآنية والمستقبلية في الموضوع الذي يتم اختياره عنوانا لليوم العالمي وتحفيز الحكومات والمجتمعات على تحمل مسؤوليتها في التعاطي مع تلك التحديات من خلال سن التشريعات ، ووضع السياسات والخطط ، وتحفيز الأطراف ذات العلاقة على تبني الممارسات الرشيدة في التعاطي مع المياه وعلى تقديم حلول خلاقة ومبدعة لمجابهة المخاطر التي تهدد استدامة الموارد المائية خصوصا في ظل التغيرات المناخية الجدية والمحدقة.

مؤتمر البحث و الابتكار في الهندسة و تكنولوجيا المعلومات - مشاريع تخرج الطلبة: التوصيات و المخرجات  في جامعة فلسطين التقنية خضوري 2016/4

 

عقدت الجامعة مؤتمر البحث والإبداع في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الأول في الفترة 3-4 نيسان 2016 كبادرة من الجامعة لترسيخ ثقافة البحث العلمي والأبداع والأبتكار بين أوساط الطلبة في الجامعات  الفلسطينية. لقد لاقى المؤتمر في نسخته الأولى نجاحا باهرا تمثل بالمشاركة الفاعلة للطلبة من كافة الجامعات الفلسطينية, كما لاقت المشاريع المقدمة للمؤتمر استحسان لجان التحكيم و الزوار لأحتوائها على أفكار ابداعية مبتكرة.  من جهة أخرى, فقط حظي المؤتمر بمشاركة حكومية تمثلت بحضور معالي وزير التعليم العالي د.صبري صيدم ووزير الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.علام موسى فعاليات المؤتمر. كما حظي المؤتمر بحضور عدد من رؤساء الجامعات الفلسطينية و مشاركة فاعلة للقطاع الخاص ومؤسسا المجتمع المدني. ونظرا لأهمية الأجندات التى حملها المؤتمر والمشاركة الفاعلة فيه, فقد حظي المؤتمر بتغطية اعلامية في مختلف وسائل الأعلام المحلية.

 

 الملتقى الفلسطيني الرابع لتعلم وتعليم الرياضيات في جامعة خضوري 11/2016

نظمت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، الملتقى الفلسطيني الثاني لتعليم وتعلم الرياضيات وذلك في مسرح الشهيد ياسر عرفات بحضور مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد و القائم باعمال رئيس جامعة خضوري الدكتور سائد ملاك ود.جهاد زكارنة ممثلا عن معالي وزيرة التربية والتعليم ومدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم أ.محمد القبج ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم د.فيصل عمر وحشد من مدراء المؤسسات الرسمية والاهلية ومشرفي ومشرفات و معلمي ومعلمات الرياضيات في مدارس محافظات الوطن.

المؤتمر الدولي الثالث للزيتون في فلسطين 11/ 2016

انطلقت اعمال المؤتمر الدولي الثالث للزيتون في فلسطين الذي تنظمه جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالشراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وزارة الزراعة الفلسطينية، هيئة مقاومة الجدار، سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع مؤسسة اوكسفام، والإغاثة الزراعية، وشركة كنعان واتحاد لجان العمل الزراعي وكافة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية والذي يهدف إلى تسليط الضوء على قطاع الزيتون في فلسطين وتوفير مساحة أمام الباحثين والخبراء وصناع القرار والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والدولي للتعرف على احدث المستجدات البحثية والعلمية والتقنية المرتبطة بقطاع الزيتون.

مؤتمر علمي زراعي كبير، بعنوان “الأصول الوراثية النباتية في فلسطين: واقع وتحديات” في جامعة فلسطين التقنية خضوري 2016/9

 

نظمت الإغاثة الزراعية وبدعم من "Christian Aid" اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الزراعي بعنوان "الأصول الوراثية النباتية في فلسطين: واقع وتحديات"، في حرم جامعة فلسطين التقنية خضوري. وعقد المؤتمر تحت رعاية وزير الزراعة ومحافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر، وبالشراكة مع جامعة فلسطين التقنية خضوري، ومركز البحوث الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية، وكلية الزراعة، والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية. وجاء المؤتمر ضمن مشروع تطوير البذور البلدية كأداة في مقاومة التصحر، بحضور مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري د.ضرار عليان، ومدير عام الإغاثة الزراعية خليل شيحة، ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية محمد أبو عيد، ورئيس المؤتمر تحسين سياعرة، وعميد كلية الزراعة، والطب البيطري في جامعة النجاح سليمان خليل، وعمداء الكليات ومدراء المراكز وكادر الجامعة، ووزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة والمؤسسات غير الحكومية.

مؤتمر واقع المرأة الفلسطينية .. طموحات وتحديات خضوري 3/2015

نظمت محافظة طولكرم بالشراكة والتعاون مع العلاقات العامة المركزية في جهاز المخابرات العامة الفلسطيني في جامعة فلسطين التقنية خضوري، مؤتمرأ بعنوان: واقع المرأة الفلسطينية .. طموحات وتحديات،  وذلك للتركيز على وضع المرأة العاملة في المؤسسات الأمنية والمدنية ودورها في العمل التشريعي والسياسي والنضالي والاتحادات وتطلعاتها عبر عرض العديد من الأوراق والتجارب النسوية في هذا الإطار، بحضور حشد من النساء والمهتمين والطلبة وممثلي ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وكادر الجامعة.

المؤتمر الفلسطيني الهولندي الشبابي الطلابي الأول، "تحت شعار معا "لتحقيق العدالة والسلام" 11/2014

المؤتمر الفلسطيني الهولندي الشبابي الطلابي الأول، الذي عقد يوم الاثنين 10/11/2014، "تحت شعار معا "لتحقيق العدالة والسلام" الذي تم تنظيمه في الجامعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ولجنة العلاقات الدولية والثقافية في مؤسسات التعليم العالي  بحضور عمداء الشؤون الطلابية في الجامعات الفلسطينية ونخبة تزيد عن الأربعين من الطلبة الهولنديين والأوروبيين، من اجل إظهار صور من أشكال وآثار الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأثرها على التعليم والتعليم العالي وتعزيز التواصل والحوار بين شباب الشعبين الفلسطيني والهولندي، والمضي قدم نحو تحقيق الحشد والمناصرة الدولية لصالح القضية الفلسطينية، والإنسانية جمعاء. وتم عقد المؤتمر في مسرح الشهيد ياسر عرفات بالجامعة بحضور ومشاركة وزير الخارجية  د.رياض المالكي، ومحافظ طولكرم، وممثلين عن وزارة التربة والتعليم العالي’ تنظيم يوم كامل من الفعاليات والجلسات التي تم فيها تقديم  روايات حول واقع الاحتلال وخاصة القدس، والمناطق الحدودية كجامعة خضوري، بالإضافة إلى محور أهمية حشد الشباب دوليا نحو اللغة المشتركة في تحقيق العدالة والسلام" من خلال متحدثين من أوروبا وأمريكيا وفلسطين، علاوة على محور "دور الشباب الفلسطيني في بناء الدولة والاستقلال " خاصة المرأة والشباب الجامعي.  كما تم على هامش المؤتمر توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة الشبابية الفلسطينية – الأوروبية. وفي هذا السياق أكدت عميد الشؤون الطلابية في جامعة فلسطين التقنية –خضوري د.جمال ابو بشارة حرص الجامعة الشديد على إنجاح الفعالية في وضمان تمكين المؤتمر من تحقيق غاياته في تجسير وتعميق العلاقات بين طلبة الجامعات الفلسطينية وأقرانهم من دول العالم، وفضح ممارسات الاحتلال تجاه المؤسسات التعليمية الجامعية وطلبتها.

المؤتمر الوطني حول الإبداع في التعليم والتعلم :من السياسة إلى الممارسة في جامعة خضوري 12/2014

ينظم مركز خضوري للإبداع في التعلم والتعليم مؤتمره الأول بعنوان "الإبداع في التعليم والتعلم: من السياسة إلى الممارسة" في رحاب جامعة فلسطين التقنية خضوري للفترة ما بين 14-16 من كانون أول 2014. وقد أنشئ المركز في مطلع عام 2014 بمنحة مقدمة من الأميديست(AMIDEAST)   من خلال برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية  (PFDP)، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) لتفعيل التعلم النشط وتطوير استراتيجيات التعليم والتعلم لدى أعضاء الهيئة التدريسية. يشارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين والباحثين والممارسين في فلسفة وسياسات وطرائق الإبداع والإبتكار في التعليم والتعلم على المستوى الجامعي ، مع التركيز بشكل خاص على المجالات العلمية والتقنية.  سيتيح  المؤتمر للمشاركين من الجامعات الفلسطينية والعالمية  فرصة  لتقديم أوراق علمية أو عروض عن تجارب ومبادرات ريادية ابداعية متميزة او ملصقPoster ، كما سيوفر مساحة للنقاش والحوار المستنير محفزا المشاركين  على استجلاء فرص وآفاق التعاون والعمل المشترك على الصعيدين الوطني والدولي. سيتم تنظيم جلسة حوارية بين مجموعة من الطلبة الجامعيين والأكاديميين من الجامعات الفلسطينية، تتيح أمام الطلبة فرصة لإسماع صوتهم ومناقشة آفاق تطوير تعلمهم.

 المؤتمر الدولي الثاني للزيتون في فلسطين 11/2013

يأتي دور المؤتمر من الأهمية القصوى لشجرة الزيتون ومنتجاتها على المستوى الحضاري، التاريخي، الاقتصادي، الاجتماعي، الصحي, السياحي والسياسي. لذلك  ارتأت جامعة فلسطين التقنية- خضوري كأول مؤسسة في الوطن أن تأخذ زمام المبادرة في الدعوة والتنسيق والتحضير للمؤتمر الدولي الثاني حول الزيت والزيتون في فلسطين والمناطق العربية المجاورة بعد نجاح مؤتمر الزيتون الدولي الأول الذي تم عقده عام 2011 . كما يهدف هذا المؤتمر لتسليط الأضواء على شجرة الزيتون ومنتجاتها، بالإضافة  لجمع  الباحثين والمزارعين وجميع العاملين في مجال الزيتون لتبادل نتائج البحوث العلمية والحقلية وتعزيز كافة الجهود لتطوير وتحسين الإنتاج ونشر نتائج التجارب الزراعية وعرضها على اكبر شريحة من المهتمين. هذا بالإضافة إلى تعزيز الحوار بين الباحثين والمختصين وصانعي القرار لتحديد الاحتياجات المستقبلية من أجل وضع سياسات فعالة والمساهمة في صنع القرار. كما انه فرصة فريدة لرجال الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية وغير الحكومية  لدعم المشاريع التطويرية على المستوى المحلي، الوطني والعربي.