تشكل دائرة الجودة الإداريّة إحدى الدوائر التابعة لعمادة التخطيط والتطوير والجودة، والتي تُعنى بشكل أساسي بجودة العمل الإداري والخدمات الناتجة عنه سواء للموظف والطالب وأي جهات خارجيّة. تتنوع مهام وأنشطة ومسؤوليّات الدائرة من حيث المشاركة في رسم السّياسات والتعليمات وتحديد المسؤوليّات والصلاحيّات وتطوير النظام الإداري والمشاركة في عملية حوسبته.
تقوم الدائرة بمتابعة إنجازات العمادات المساندة والدوائر الإداريّة في مجال الجودة، حيث تعمل على تقييم آليّات العمل وقياس مدى تحقيق أهدافها لترسيخ مفهوم التطوير والتحسين المستمرين.
بناء منظومة إداريّة مُثلى مقارنة بجامعات الوطن.
تحقيق التميّز الإداري بما يخدم المصلحة العامّة بالسرعة الممكنة والجودة الأفضل.
• بناء وتطوير منظومة الشكاوى والمقترحات في الجامعة.
• نشر ثقافة الجودة في الجامعة.
• المشاركة في إعداد السّياسات والتعليمات المعمول بها في الجامعة ومراجعتها.
• المشاركة في إعداد أي تعديلات لازمة للهيكل التنظيمي في الجامعة.
• المشاركة في إعداد الخطط والإجراءات الوقائيّة اللازمة في الجامعة، ومتابعة تطبيقها بما يضمن السرعة والدقة والسهولة والسلامة في العمل.
• إعداد خطة التدقيق الداخلي السنوي لنظام الجودة الإداري وتوزيع المدققين على الدوائر الإداريّة، وإصدار تقارير التدقيق السنويّة.
• صياغة الأوصاف الوظيفيّة اللازمة واقتراح المسؤوليّات والصلاحيّات لكل موقع وظيفي.
• صياغة إجراءات العمل الإداريّة اللازمة من خلال لجنة الإجراءات الإداريّة في الجامعة.
• متابعة تطبيق اعتماد الإجراءات وتطبيقها في الدوائر المختلفة، والتنسيق مع الدوائر المختصة في توفير المتطلبات اللازمة لتطبيق بنود الإجراءات.
• متابعة تطبيق الإجراءات التصحيحيّة اللازمة الناتجة عن عملية التدقيق الداخلي لنظام الجودة الإداري في الجامعة.
• متابعة عملية قياس أداء الدوائر الإداريّة وإصدار المقترحات التطويريّة التي من شأنها رفع الأداء.
• تحديد مؤشرات أداء الدوائر الإداريّة، أدوات القياس ومعايير القياس الخاصة بها.
أ. هبة عورتاني
مدير دائرة الجودة الادارية
رقم المكتب: A138
هاتف: 2688199 (9)970 + | الرقم الداخلي: 2006
بريد إلكتروني: [email protected]
رئيس قسم التنظيم واجراءت العمل
رقم المكتب: A143
2688199 (9)970 +
الرقم الداخلي: 2012
[email protected]