آخر الأخبار

  • 2018-11-11

خضوري تشارك في مؤتمر التقييم السنوي للعام 2018 قول الحقيقة

شاركت عميدة كلية الآداب والعلوم التربوية في جامعة فلسطين التقنية خضوري د. نهى عطير في مؤتمر التقييم السنوي للعام 2018، الـذي تعقده المؤسسة الأمريكية للتقييم AEA، تحت عنوان"قول الحقيقة يمنح الطاقة"، المنعقد في مدينة كليفيلاند ولاية اوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بحث مشترك مع فريق من جامعة ماساتشوستس عنوانه "قول الحقيقة حول الوقائع ذات الصلة واستخدامها في التقييم التنموي".
وأوضحت د. عطير أن هذه الدراسة النوعيّة تهدف إلىالكشف عن العلاقات في التقييم التنموي وكيفية توظيفها في دعم برامج التنمية، مستخدمةً البيانات من دراسة الأنموذج التكاملي الذي طورته د. عطير ضمن برنامج التأهيل التربوي في جامعة خضوري، بالإضافة إلى دراسة قام بها فريق من جامعة ماساتشوستس، حول بناء القدرات المطبق في مجموعة مدارس واستخدام التقييم التنموي المستمر لدعم هذا الغرض.
وأشارت د. عطير إلى أن المؤتمر ضم الكثير من المشاركات في مجالات التقييم التنموي، مثل تقييم الاستدامة والكفاءة، والفاعلية، والأثر، والتقييم المجتمعي، وتقييم العمليات وتقييم النتائج، بالإضافة إلى توظيف البحوث العلمية في مجال التقييم ونشر الحقائق يساعد في التنمية في مجالات مجتمعية واقتصادية وتربوية محتلفة.