آخر الأخبار

  • 2012-09-18

وفد من جامعة ليفربول البريطانية يزور جامعة خضوري


استقبل أ. د. داود الزعتري - رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري ، في مكتبه اليوم ، وفد من جامعة هوب ليفربول البريطانية برئاسة د. مايكل لافيليت مسوؤل قسم العمل الاجتماعي والصحة والعدالة وعدد من المحاضرين والطلبة في جامعة ليفيربول برفقة محمد عمارة ، وحضر اللقاء د.سامر النجار عميد التخطيط والتطوير والجودة وأ.عزمي صالح مدير العلاقات العامة .
في بداية اللقاء، رحب الدكتور الزعتري بالوفد الزائر وشكره لاهتمامهم بزيارة الجامعة وقدم الجامعة بتاريخها العريق كأقدم المؤسسات التعليمية في المجال الزراعي بالمنطقة وعن مراحل تطورها والخدمات الأكاديمية والتعليمية التي توفرها من خلال البرامج المختلفة في التخصصات التقنية والتكنولوجية كونها الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في الوطن.
وتحدث الزعتري عن معاناة الشعب الفلسطيني جراء سياسة الاحتلال المتمثلة في الحصار الاقتصادي وتقطيع المناطق الفلسطينية ومصادرة الاراضي والاعتقالات خاصة لطلبة الجامعات كما واطلع رئيس الجامعة الوفد الزائر على اعتداءات الإسرائيليين على أراضي خضوري المتمثلة بجدار الفصل العنصري المقام على جزء من أراضيها، إضافة إلى المصانع الإسرائيلية المحاذية للجامعة، والتي تشكل آثارا صحية وبيئية خطيرة جدا على المواطنين.
وبدوره ، عبر د. لافيليت عن سعادته لزيارة الجامعة وعن دورها في رفد الاقتصاد الفلسطيني بكفاءات عالية وكما عبر عن تضامن ومساندة الشعب البريطاني لحق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته واستقلاله وبناء دولته المستقلة.
وعى هامش الزيارة ، تم تبادل وبحث عدة أفكار للتعاون بين جامعة خضوري وجامعة ليفيربول في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية .
وفي نهاية الزيارة، التقى الوفد الزائر بعميد الشؤون الطلابية الأستاذ منذر نصر الله ومن ثم قام الوفد بجولة ميدانية لحرم الجامعة.