آخر الأخبار

  • 2012-10-31

زيارة البروفيسور الايطالي لجامعة خضوري


جامعة خضوري تستقبل خبير ايطالي من مؤسسة اوروبا من اجل الاعمال
استقبل الدكتور سائد ملاك نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري للشؤون الاكاديمية في مكتبه الخبير الايطالي الدكتور ليوناردو بيكشينيتي من مؤسسة اوروبا من اجل الاعمال ((Europe for Business وذلك لبحث امكانية التعاون مابين جامعة خضوري و مؤسسة اوروبا من اجل الاعمال في المجالات العلمية والبحثية وذلك بحضور الدكتور سامر النجار عميد التطوير والجودة والنوعية في الجامعة .
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ملاك بالدكتور بيكشينيتي وقدم الدكتور ملاك نبذة عن تاريخ الجامعة ومراحل تطورها وخدماتها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة كونها الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الوطن كما استعرض الدكتور ملاك التطورات التي تشهدها جامعة خضوري في البنية التحتية و الجوانب الأكاديمية والعلمية والتقنية و البحثية.
وفي اثناء اللقاء تم طرح العديد من الافكار والمقترحات والمشاريع التي يمكن العمل التعاون فيها ما بين الجامعة ومؤسسة اوروبا من اجل الاعمال لما فيه من فائدة كبيرة للجامعة و المجتمع المحلي على حد سواء.
وبدوره عبر الدكتور بيكشينيتي عن سعادته بزيارته الاولى للجامعة مشيدا بالتطور الهائل الذي تشهده الجامعة ومشاريعها المستقبلية الواعدة ونهجها في التركيز على نوعية وجودة التعليم خاصة في المجال التقني والتكنولوجي والزراعي ,كما وعبر الدكتور بيكشينيتي عن استعداد مؤسسة اوروبا من اجل الاعمال للتعاون والعمل مع جامعة خضوري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ثم بعد ذلك تم تنظيم ورشة عمل خاصة في مركز الابداع والتميز في حرم الجامعة للأكاديميين والباحثين في الجامعة, حيث قام الدكتور ليوناردو بيكشينيتي بتقديم نبذة عن مؤسسة اوروبا من اجل الاعمال وأنشطتها مبينا مجالات التعاون مع مؤسسات الاتحاد الاوروبي في المجالات البحثية والعلمية, كما عقد الدكتور بيكشينيتي جلسات مباشرة مع الباحثين في المجالات المختلفة لدراسة اقتراحاتهم ومشاريعهم لدراسة امكانية التعاون مع اطراف ومؤسسات اوروبية في تلك المقترحات والمشاريع.
يذكر ان تنظيم هذه الورشة عقد في اطار مشروع FP7الذي تقوده جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالشراكة مع ثلاثة شركاء اوروبين وهم جامعة بولتكنيك تورينو في ايطاليا ومركز التكنولوجيا في ماريزا في اسبانيا ومؤسسة اوروبا من اجل الاعمال (EFP).