آخر الأخبار

  • 2016-03-02

وزير الزراعة يبحث سبل التعاون العلمي المشترك مع جامعة خضوري


بحث وزير الزراعة د. سفيان سلطان سبل التعاون المشترك مع جامعة فلسطين التقنية- خضوري خاصة فيما يتعلق بالأبحاث العلمية والتعاون مع مركز البحوث التابع لوزارة الزراعة واليات تطوير وتحديد البرامج الاكاديمية النوعية التي تخدم الجامعة والتدريب العملي وبحث اليات تنفيذ بنود الاتفاقية الخاصة بإعادة أراضي الجامعة المستخدمة من قبل وزارة الزراعة بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بينهما وذلك بحضور عمداء الكليات والعمادات المساندة ورئيس المؤسسة الفلسطينية للاقراض الزراعي المهندس حمد الله حمد الله ووكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح وكادر من الجامعة.
وفي هذا السياق اكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.ضرار عليان على استعداد الجامعة وانطلاقا من دورها الريادي والتاريخي بالمضي قدماً في تطوير القطاع الزراعي على كافة المستويات وبشكل خاص مع وزارة الزراعة.
موضحاً بأن خضوري ومن خلال إرثها التاريخي وكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية وكادرها على استعداد تام للمساهمة بفعالية في اي جهد وطني يخدم البحث العلمي والزراعي ويوحد جهود الباحثين في المجال الزراعي بشقيه البحثي والتطبيقي.
من جانبه أكد وزير الزراعة د. سلطان ان جامعة فلسطين التقنية – خضوري لا تعتبر من المؤسسات التعليمية الاكاديمية الريادية الاولى في العمل الزراعي على مستوى فلسطين والمنطقة وان الحكومة تولى اهتماماً كبيراً بها وتطويرها وبدعم توجهاتها التطويرية في كافة المجالات.
واوضح د. سلطان ان وزارة الزراعة تسعى ومن خلال مركز البحوث فيها الى تطوير النظرة الشمولية للبحث العلمي الزراعي بإدارة لجنة التوجيه الموحدة والتي تضم ممثلين عن الجامعات والمراكز البحثية المختلفة وتسخير واستثمار كافة المختبراتوالامكانات، من اجل توحدي الجهود التي تخدم قطاع الزراعة وتنميته على كافة المستويات.
بدوره أكد عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. تحسين سياعرة استعداد الكلية بطاقتها العلمية والمختبرات البحثية للمضي قدماً في ارفاد وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية فيها بكل الطاقات والمهارات والخبرات العلمية المتخصصة، داعياً وزارة الزراعة بدعم الجامعة في افتتاح تخصصات حديثة ونوعية وتكنولوجية تلبي حاجات السوق وكذلك اشتراك الجامعة وكادرها في المشاريع والشراكات الدولية.
وفي ختام الزيارة اتفق الطرفان على تفعيل الشراكة فيما بينهما وخاصة فيما يتعلق بالتنمية الزراعية والبحوث واستثمارالمعرفة العالمية في مجال التطوير الزراعي.