آخر الأخبار

  • 2016-09-27

عمادة شؤون الطلبة تنظم ورشة عمل حول المنصة الإلكترونية للتطوّع


نظمت عمادة شؤون الطلبةومن خلال قسم الأنشطة الطلابية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل حول المنصة الإلكترونية للتطوّع بمشاركة ما يقارب الأربعين طالبا وطالبة من مختلف التخصصات، بهدف تدريب الطلبة على كيفية الوصول إلى المنصة الإلكترونية والتسجيل فيها عبر إتاحتهم في إيداع معلوماتهم وخبراتهم ومهاراتهم ;لتسهيل تواصل الطلبة مع المؤسسات للتطوع فيها وتقديم الخدمات، بحضور د.حسين شنّك، عميد شؤون الطلبة في الجامعة، وأ.خليل أبو علبة، منسق الأنشطة الطلابية في الجامعة، ولينا وهدان، مسؤول دائرة العمل التطوعي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وفي هذا السياق، أوضح د. شنّك أن تنظيم الورشة يأتي في سياق اهتمام عمادة شؤون الطلبة بتوجيه نشاطات الطلبة بالشكل الصحيح ، وانطلاقاً من رسالة الجامعة في إكساب الطلبة المهارات والخبرات للخوض في معترك الحياة العلمية والعملية.
وأضاف د. شنّك أن عمادة شؤون الطلبة تسعى إلى فتح المجال أمام أكبر شريحة من الطلبة لتقديم الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، وذلك عبر دمجهم بالمجتمع المحلي والرقيّ باسم الجامعة وزرع روح الريادة والمبادرة في نفوس طلبتها، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية و إكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ومعايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.
بدورهما، قدّم كل من محمود هدّار وأمجد بني عودة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة شرحاً مفصّلاً حول كيفية التسجيل في المنصة الإلكترونية وأهداف المنصة بما يتعلق بالطلاب المتطوعين والمؤسسات. وبيّن الهدّار أن طريقة التسجيل في المنصة وتحديث الملف الشخصي للمسجلين والبحث عن فرص التطوع المختلفة، كل حسب مؤهلاته والقضايا التي يدعمها.
ومن جانبه، أشار أبو علبة إلى سعي قسم الأنشطة الطلابية في خلق برامج نوعيّة للطلبة من خلال الشراكة مع المؤسسات والمنظمات الأهلية المحلية ، والتي تهدف إلى بناء وتنمية قدرات الطلبة، موضحاً دور العمادة في دعم الطلبة عبر تعزيز قدراتهم وميولهم ورغباتهم بمختلف البرامج والأنشطة والتي يقدمها القسم.
يُذكر أن المنصة الإلكترونية هي عبارة عن موقع الكتروني افتراضي متعدد اللغات، وهو الأول من نوعه، ويهدف إلى ربط المتطوعين بفرص العمل التطوعي في فلسطين، سعيا وراء تنمية قطاع التطوع، والتي تم استحداثها من اجل خدمة الشباب الفلسطيني، بإسداء خدمة مجانية لهم، تتضمن الإعلان عن فرص العمل التطوعي المتوفرة لدى المؤسسات الرسمية والأهلية.