آخر الأخبار

  • 2016-10-09

جامعة فلسطين التقنية خضوري تستضيف الأسير المحرر أيمن أبو عرايس


استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري يوم الخميس الموافق 8_10 الأسير المحرر أيمن أبو عرايس، للحديث عن تجربته الاعتقالية في سجون الاحتلال، وافتتح المحاضر في كلية العلوم والآداب د.علاء عياش اللقاء مرحباً بالأسير أبو عرايس.
وتحدث الأسير المحرر أبو عرايس عن المراحل التي تمر بها حياة الأسير الفلسطيني داخل سجون الاحتلال من خلال تجربته الشخصية، وكان أبو عرايس أوضح بالتفصيل كل مراحل الاعتقال التي يمر بها كل الأسرى؛ ابتداءً من مرحلة الاعتقال ثم التحقيق ثم الحياة داخل السجن وأخيرًا ما بعد التحرر واندماجه في المجتمع.
وأكد أبو عرايس أن الحرب النفسية التي تمارس ضد الأسرى خلال فترة الاعتقال لها دور كبير في إضعاف البنية النفسية للأسير، بالإضافة الى الحديث عن أساليب التحقيق التي ينتهجها الاحتلال في مرحلة التحقيق وما بعدها من انتهاكات متواصلة، كما أشار إلى ضرورة أنْ تكون كلمة الأسرى واحدة خاصة فيما يتعلق بالإضراب؛ وذلك لتكون كل أعمالهم جماعية وليست فردية.
و أشار أبو عرايس أن الظروف الصعبة لم تشكل عائقا في حصوله على شهادته الجامعية أثناء فترة الاعتقال، وتعلم اللغة العبرية وبعض فنون الكتابة والمحادثة.
وعبر الأسير المحرر عن استيائه بعدم الوعي الوطني لدى الجيل الصاعد وعد إحساسه بالمسؤولية داعيا الطلبة في آخر اللقاء إلى الإلمام بكافة الجوانب الحياتية والاهتمام بالجانب الوطني، خاصة قضية الأسرى؛ الذين ضحوا من أجلهم ومن أجل الوطن.