آخر الأخبار

  • 2016-11-17

جامعة خضوري تكرم عدد من كوادر ديوان الموظفين العام


كرم رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، أ.د. مروان عورتاني، اليوم، موظفي ديوان الموظفين العام من الصفين الثاني والثالث لدورهم المتميز في انجاز ملف الوصف الوظيفي والتسكينات والابتعاث الخاص بالجامعة، باعتبارها أولى المؤسسات التي تنجز هذا الملف بأبو زيدأبوولودورهم في دعم مسيرة الجامعة وذلك بحضور رئيس ديوان الموظفين العام، موسى أبو زيد ومساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان ونائبي رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدير الدوائر.
بدوره، تحدّث د.عورتاني عن جامعة خضوري والخطوات السريعة التي اجتازتها والانجازات التي حققتها في وقت قياسي، مبينا أن جامعة خضوري تعتبر جامعة الدولة للعلوم والتكنولوجيا، وتتميّز بكونها حاضنة الفعل الوطني التاريخي، موضحاً أن جامعة خضوري قد كونت علاقات دولية مشتركة مع مؤسسات ومنظمات علمية، بالإضافة إلى العمل على ابتعاث عدد من كادرها الأكاديمي إلى الخارج واستقطاب الكفاءات العالمية مما يرفع من كفاءة الكادر الأكاديمي والطلبة في الجامعة.
وقدم د. عورتاني شكره لديوان الموظفين ممثلاً برئيس الديوان وكادره على مراعاتهم لخصوصية جامعة خضوري واحتياجاتها ذات الخصوصية العالية التي تختلف بمعطياتها عن باقي المؤسسات الحكومية الرسمية، موضحا ان مشاركات الديوان ودعمها لمسيرة الجامعة كان لها الأثر الواضح في تحقيق الانجازات والقفزات النوعية التي تحققها الجامعة في مسيرتها على كافة المستويات.
ومن جانبه، أكد أبو زيد على أن العلاقة بين الديوان وجامعة خضوري هي علاقة شراكة دائمة كونه يسعى دوما لتعزيزها في سبيل تطوير الجامعة والإسهام في إنجاح خططها المستقبلية، مشيراً إلى رفعة مستوى جامعة خضوري العريقة التي أصبحت جامعة استثنائية في فلسطين.
وأضاف أبو زيد أن الديوان يطلع إلى إبراز دور جامعة خضوري عبر ربطها بالعالم الخارجي لإكساب كادرها المهارات والخبرات التي تمكن الجامعة من النهوض والوصول نحو العالمية خاصة فيما يخدم القطاع الزراعي الذي يعتبر من مقومات الاقتصاد الوطني وركيزة اساسية من الدخل القومي، موضحاً أن الكثير من الإشكاليات قد زالت بفضل تنظيم عمل الجامعة والإجراءات التي جعلتها ترتقي نحو العالمية، والتخطيط الاستراتيجي المدروس، والقدرة على التعامل مع المشكلات وتخطي العقبات.
وفي سياق متصل، تحدّث أبو زيد عن أهمية تركيز جامعة خضوري على المجال الزراعي سواء في منح درجة البكالوريوس أو عبر البحث العلمي، معرباً عن إصراره على ضرورة الاهتمام بكلة ما يتعلق بتخصص الزراعة باعتباره أساسا للاقتصاد الفلسطيني ومانحاً للجامعة الفرض القوية لتتطور.
وشكر أبو زيد جامعة خضوري وإدارتها على لفتتها التقديرية بتكريم الصفين الثاني والثالث من موظفي الديوان الذين أسهموا بشكل كبير في النهوض بالرسمية الفلسطينية ووضعوا اسم فلسطين على المنابر الدولية.
ومن بين الموظفين الذين تم تكريمهم كل من وائل نزيه اسماعيل طه، هاني فتحي طاهر زيد، تهاني أسعد أمين كتوت، محمود سميح أحمد قلالوة، نوال العبد حسن أبو جلالة، فداء جمال حيدر كايد، رشا عوني رفيق عبد الحليم، هنادي محمد راشد محمد علي الجعبري، سمر روحي طاهر مزاحم.
كما تم خلال على هامش التكريم بحث سبل التعاون المستقبلي واستعراض المعيقات التي تواجه الجامعة بما يتعلق بقضايا قانون خاص بالجامعة، وكذلك عدم وجود مجلس استشاري يمكن الجامعة من تطبيق الحاكمية، وخاصة العمل، وتحديات الجامعة المتمثلة بالانتهاكات الإسرائيلية بحق حرم الجامعة.