آخر الأخبار

  • 2016-11-17

جيش الاحتلال يقتحم حرم جامعة خضوري ويسرق أرشيف وصور كاميراتها


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الخميس حرم جامعة فلسطين التقنية – خضوري ومبنى الإدارة الرئيسي من جهة البوابة الرئيسية، الأمر الذي تدينه إدارة الجامعة وتستنكره باعتباره استمرار لسلة من الانتهاكات الدائمة والمتواصلة لحرمها وتشكل تهديداً لحياة وامن الطلبة.
وأعلنت الجامعة أن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح اقتحمت في تمام الساعة الثالثة والنصف فجراً، أجبرت خلالها موظفي امن الجامعة على فتح أبوابها الرئيسة واقتيادهم إلى مبنى الإدارة الرئيسي.
وأعلنت الجامعة أن جنود الاحتلال قاموا فور اقتحام المبنى الرئيسي بالتوجه نحو مركز الحاسوب وخلع أبوابه وتكسيرها ومن ثم العمل على سرقة محتويات ومواد الكترونية وأرشيف كاميرات الجامعة، في عملية سطو استمرت لاكثر من ساعة.
معتبرة أن مسلسل الاقتحامات المتكررة بحق الجامعة المتواصلة منذ عام 2000، وتصاعدها في العامين الماضيين والتي تمثلت باقتحام الجامعة أكثر من 85 مرة وتهديد طلبتها، وتعريض حياة الآلاف منهم للخطر والإصابة المباشرة بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، والاعتقال والمطاردة، والاعتداء على مباني الجامعة وكلياتها ومصادر ممتلكات الطلبة وغيرها من الانتهاكات والمتمثلة بوجود معسكر التدريب والرماية الاحتلالي المقام على ارض الجامعة ويضرب خاصرتها بشكل مناف لجميع الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية التي تكفل حرمة الجامعة والحق في التعليم الآمن.

وفي هذا السياق تجدد الجامعة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية إلى التدخل العاجل من أجل لجم هذه الانتهاكات، والعمل على حماية المسيرة التعليمية والأكاديمية، وضمان حصول الطلبة على تعليمهم العالي بشكل امن والى والعمل على فضح سياسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجامعة.