آخر الأخبار

  • 2017-02-08

ورشة عمل تعريفية في جامعة خضوري حول برنامج زمالة


عقدت جامعة فلسطين- خضوري بالتعاون مع مؤسسة التعاون وبنك فلسطين ورشة عمل تعريفية حول برنامج زمالة، بحضور مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان و عميد التخطيط والتطوير والجودة د. خالد شديد ومنسق المشروع في الجامعة م. حسام قصراوي وكل من أ.علاء طرشان و أ. أنور أبو عماش من مؤسسة التعاون وكل من أ.مراد حسين علي و أ.بلال الحوراني كممثلين عن بنك فلسطين بالإضافة إلى عدد كبير من الأكاديميين والباحثين والإداريين في الجامعة.
في بداية اللقاء قدم د. ضرار عليان نبذة تعريفية حول ورشة أهداف الورشة وأهداف برنامج زمالة ودوره في دعم الأكاديميين والباحثين والإداريين في الجامعات الفلسطينية ، مشيداً بدور بنك فلسطين ومؤسسة التعاون في دعم البحث العملي والتطوير الاكاديمي والإداري في الجامعات الفلسطينية.
كما أشار د. ضرار عليان إلى أن جامعة فلسطين التقنية – خضوري، تمكنت من الحصول على عدد كبير من المنح خلال الدورات الخمسة السابقة ، داعياً إلى ضرورة الاستمرار في المشاركة بهذا البرنامج نظرا لتأثيره الكبير على المبنعث وعلى البيئة الأكاديمية في الجامعة.
بدوره قدم أ. طرشان من مؤسسة التعاون عرضاً حول أهداف البرنامج ورؤيته وآليات التقدم له كما استعرض ما تم انجازه حتى الآن بحصول ما يقارب 120 اكاديمي وإداري من الجامعات الفلسطينية على منح من البرنامج.
بعد ذلك أجاب كل من أ. أبو عماش و أ. طرشان و م. قصراوي على استفسارات الحضور والمنتفعين من البرنامج حول آليات الاستفادة من البرنامج والفرص المتاحةوقد أكد قصراوي على تميز المشاريع البحثية المقدمة من جامعة فلسطين التقنية في نوعيتها وارتباطها باحتياجات المجتمع الفلسطيني مباشرة.
وفي السياق ذاته أبدى الحضور اهتماما كبيرا ببرنامج زمالة والتقدم له ، بالإضافة إلى وجود مداخلات حول حجم الفائدة من هذا البرنامج والبعد الوطني له حيث ان البرنامج يتم بتمويل فلسطيني من خلال بنك فلسطين.
يذكر أن البرنامج بدأ بالأساس بمبادرة وتمويل بشكل أساسي من بنك فلسطين الذي قام بخطوة رائدة في مجال تشجيع البحث العلمي والتطوير الأكاديمي لخدمة الوطن والمجتمع الفلسطيني.