آخر الأخبار

  • 2017-03-05

خضوري تعقد الاجتماع الثالث للجنة العلمية للملتقى الخامس لتعليم وتعلم الرياضيات


عقدت اللجنة العلمية للملتقى الخامس لتعليم وتعلم الرياضيات في جامعة فلسطين التقنية – خضوري الاجتماع الثالث للجنة العلمية للملتقى، بهدف وضع الترتيبات الخاصة بتحكيم الدراسات والمبادرات المقدمة للجنة فضلاً عن تداول مقترحات تتعلق بالفعاليات التي تنفذ على هامش الملتقى.
وفي كلمة له في افتتاح الاجتماع أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. سائد ملاك على أهمية الحدث والذي تحتضنه الجامعة سنوياً والذي ينفذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم مؤكداً عل ثقته بأن اللجنة لن تدخر جهداً في إخراج الملتقى بأحسن صورة، موضحاً أن عقد الاجتماع يأتي ضمن تحضيرات الجامعة لعقد الملتقى الفلسطيني الخامس لتعليم وتعلم الرياضيات، والذي من المقرر عقده يوم الأحد 9-4-2017 في حرم الجامعة.
من جانبهما أكد كل من عميد كلية العلوم والآداب في الجامعة، د. رباب جرار، ورئيس قسم الإشراف في مديرية طولكرم أ. إبراهيم بكر، على أهمية الملتقى والشراكة بين الجامعة والمديرية في خدمة المسيرة التعليمية.
فيما أشار أ. محمود كميل إلى الاتجاهات الايجابية نحو الملتقى والتي يجسدها رغبة العديد من التربويين والطلبة للمشاركة في الملتقى، وعرض بعض الأفكار التي ستجعل من الملتقى نسخة فريدة واستعرض عناوين الابحاث والمبادرات المقدمة والمحاور التي تنتمي إليها.
وبدوره، تحدّث أ. عبد الكريم صالح عن الأبحاث والمقترحات المقدمة، فيماواتفق الحضور على تصنيف مبدئي وفقاً لمقومات خاصة اعتمدتها اللجنة على أن تقوم لجنة مصغرة باعتماد هذا التصنيف في اجتماع خاص يعقد يوم السبت 4/3/2017 في حرم الجامعة.
وخلال اللقاء تم نقاش مقترحات الحضور حول منهجية التحكيم وآلية العمل والجدول الزمني لعمل اللجنة ومعايير التحكيم، بالإضافة إلى تداول بعض الأفكار حول الفقرات المصاحبة لعرض الأبحاث والمبادرات واتفق على وضعها على اجندة الاجتماع اللاحق لتناقش بعمق أكبر.