آخر الأخبار

جامعة خضوري تحصد المركز الأول في مسابقة الموروث الثقافي
  • 2023-05-24

جامعة خضوري تحصد المركز الأول في مسابقة الموروث الثقافي

حصدت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" المركز الأول في مسابقة "الموروث الثقافي المادي وغير المادي"، التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية، اليوم وذلك في مقر جبل النجمة برام الله، بمشاركة حوالي 140 طالباً/ة من مختلف مؤسسات التعليم العالي.
جاء ذلك بمشاركة وكيل وزارة "التعليم العالي د. بصري صالح، ورئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي، وأمين سر مجلس التعليم العالي د. مهيب أبو لوحة، والمدير التنفيذي لـ الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين، ومشرف الأنشطة الثقافية في الجامعة ا.خليل ابو علبة وأسرة المؤسسة، وحشد من الطلبة، وعدد من عمداء شؤون الطلبة في مؤسسات التعليم العالي.
ويأتي إطلاق هذه المسابقة ضمن برنامج العمل المشترك بين "التعليم العالي" والرؤيا الفلسطينية لتعزيز البعد المعرفي الوطني والتاريخي، وتعزيز الرواية الفلسطينية لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية؛ بالتزامن مع الذكرى الـ 75 للنكبة.
ويأتي تنفيذ المسابقة ضمن مشروع "فنار" الهادف إلى تعزيز الحقوق السياحية والثقافية من أجل التنمية المستدامة، على أساس وحقوق الأقليات، وتعزيز الموارد الثقافية والسياحية المتنوعة والغنية المُتاحة في فلسطين؛ بالمجتمعات الريفية والمهمشة، وذلك بالتعاون مع جمعية الروزنا للتراث المعماري، والتجمّع السياحي المقدسي، وشباب بلا حدود، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

‏بدوره بين عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري د.علاء عيسى أن هذه المشاركه تأتي في إطار أهمية تعزيز دور طلبة الجامعة في الحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني وصون الهُوية والرواية الوطنية الفلسطينية لديهم، وخاصة في ظل الهجمة الصهيونية على تاريخنا وحاضرنا الفلسطيني
وجرت المسابقة، على جولتين؛ في أجواءٍ حماسية وتنافسية بين الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي، وكانت النتائج على النحو الآتي: حصدت جامعة فلسطين التقنية-خضوري المركز الأول ، فيما حصلت جامعة الاستقلال على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب الجامعة العربية الأمريكية.