آخر الأخبار

خضوري تشارك في الاجتماع الإداري لمشروع ICT4EDU في جامعة الازهر
  • 2024-02-27

خضوري تشارك في الاجتماع الإداري لمشروع ICT4EDU في جامعة الازهر

شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ممثلة بعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور محمود جزار وعميد كلية الآداب والعلوم التربوية د.جعفر ابو صاع بالاجتماع الإداري الثالث واليوم الوطني الخاص في المشروع البحثي الخاص بتعزيز كفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة في مؤسسات التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ICT4EDU الممول من إيراسموس بلس في حرم جامعة الازهر في القاهرة خلال الفترة 12-13-14 من فبراير 2024.

وقد ناقش المشاركون في الاجتماع التقدم العام للمشروع ومسار العمل والفئات المستهدفة، والنتائج المتوقعة، بالإضافة إلى توضيح المهام الرئيسية وإنجازاتها، وتركزت المناقشات على تحديث الدورات التدريبية وتوجيهاتها، ومراجعة الدورات المستحدثة والمواد التعليمية، وتمت الموافقة على ورش العمل الوطنية المقترحة، وخطط التدريب المستقبلية للمدربين والزيارات المقترحة للأكاديميين والطلاب، كما تم التوصل إلى اتفاق حول إعداد تقارير الجودة والمراقبة للمرحلة القادمة، إلى جانب نشر النشرة الإخبارية الثانية للمشروع.

بدوره بين منسق المشروع د. محمود جزار ان المشروع معني بتعزيز جودة وكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمُعلّمي الطفولة المبكرة في مؤسسات التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ بما يتماشى مع ممارسات الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يعزّز جودة التعليم في رياض الأطفال في الدول المُشاركة في هذا المشروع البحثي الدولي.

كما بين د. جزار مدى اهمية مشاركة جامعة فلسطين التقنية – خضوري في هذا المشروع المميز مؤكدا على الأثر الفعال في تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير التعليم العالي وتحسين جودته وتنويعه، كما أشاد بالتعاون البناء والمثمر بين الجامعات الشريكة في المشروع من الأردن ومصر وفلسطين وقبرص ورومانيا والبرتغال وإيطاليا متمنيا تحقيق الأهداف المرجوة منه في الوقت المحدد.