آخر الأخبار

جامعة خضوري تنظم الورشة الوطنية للجامعات المشاركة بمشروع ICT4EDU
  • 2024-05-17

جامعة خضوري تنظم الورشة الوطنية للجامعات المشاركة بمشروع ICT4EDU

نظمت جامعة فلسطين التقنية - خضوري الورشة الوطنية للجامعات الفلسطينية المشاركة بمشروع ICT4EDU عبر منصة زوم، وذلك بمشاركة رئيس جامعة فلسطين التقنية - خضوري أ. د. حسين شنك ورئيس جامعة الاستقلال أ. د. نور الدين أبو الرب وعميد كلية فلسطين التقنية – دير البلح ممثلا بالدكتور عزالدين العدوان ومدير مكتب ايراسموس بفلسطين أ. د. عبد الكريم دراغمة ومنسق المشروع من الجامعة الأردنية أ. د. احمد السلايمة.

وفي هذا السياق بين أ. د. حسين شنك ان الجامعة وضمن استراتيجيتها تسعى لتحقيق التميز على المستويين المحلي والدولي عبر تبني شتى وسائل التطوير في مختلف الجوانب، مبينا أهمية العمل الجماعي الجاد والمميز للسير قدما بالجامعات الفلسطينية من خلال العمل المشترك لتحتل مكانة مرموقة وتحظى بسمعة طيبة محليا وعلى مستوى عالمي.

وأعرب أ. د. شنك عن أمله بان يتمكن مشروع ICT4EDU من تعزيز جودة وكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعلمي مرحلة الطفولة المبكرة في مؤسسات التعليم العالي وبالتالي زيادة جودة التعليم في رياض الأطفال في مؤسسات التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدوره بين مدير ومنسق المشروع من جامعة فلسطين التقنية – خضوري د. محمود الجزار ان التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة أساسيا ومهما للتعلم مدى الحياة ولبنة أساسية لنجاح الطفل في المستقبل. وتماشياً مع العصر الرقمي الحالي، يحتاج المعلمون إلى دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريسهم اليومي واستبدال أساليبهم التقليدية بالأدوات والمرافق الحديثة والنتيجة هي ضمان قدرة الطلاب المعلمين المتخرجين حديثًا على التدريس باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين المعرفة الرقمية لدى المعلمين والطلاب، خاصة في التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة أو الإعاقات، حيث تلعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دورا رئيسيا في تسهيل عمليتهم التعليمية.

وأوضح د. الجزار أن تنفيذ مشروع ICT4EDU يعد ضروريًا لتحديد الممارسات والتأثير على السياسات والمناهج في المدارس والجامعات ودمج تدريب معلمي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتلبية احتياجات الشباب والأطفال المتعلمين رقميًا.

يذكر ان جامعة ‏فلسطين التقنيّة -خضوري حصلت على تمويل اوروبي لعدد من المشاريع وذلك بالتعاون بين مع الجامعات المحلية والدولية بجهود منسقي المشاريع ومكتب التعاون الدولي في الجامعة.