آخر الأخبار

خضوري تختتم مشاركتها في مؤتمر   فعاليات مؤتمر مناهضة الفصل العنصري
  • 2024-05-20

خضوري تختتم مشاركتها في مؤتمر فعاليات مؤتمر مناهضة الفصل العنصري

اختتمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين،
الذي استضافته دولة جنوب أفريقيا خلال الفترة من 10 إلى 12 أيار الجاري، والتي مثلها كل من عميد شؤون الطلبة د علاء عيسى ومسؤول ملف متابعة القضايا الطلابية والمجتمعية ا. وسيم ابو شمس، تحت عنوان: المؤتمر العالمي الأول لمكافحة الفصل العنصري العالمي.. مؤتمر حول فلسطين، إلى جانب 300 مشارك وممثل من كافة أنحاء العالم.


وصدر عن المؤتمر بيان وقّع عليه مندوبون من أكثر من عشرين دولة حول العالم، نعبر عن آراء ملايين الأشخاص من جميع مناحي الحياة، من جميع المعتقدات الدينية وغير الدينية، ووجهات النظر السياسية والأيديولوجية المتنوعة تعهدوا فيه بالعمل على وقف فوري وغير مشروط ودائم لإطلاق النار لإنهاء الإبادة الجماعية في قطاع غزة ورفع الحصار عنه وانسحاب القوات الإسرائيلية، وكذلك إنهاء إرهاب المستوطنين والى والتعهد بالقضاء على الاستعمار والاستعمار الجديد والفصل العنصري وتفكيك جميع أشكال التمييز.

وعلى هامش المشاركة في المؤتمر، أجرى ممثلي الجامعة سلسلة من اللقاءات مع نشطاء بالجامعات العالمية تم اطلاعهم على التحديات الكبيرة التي يعاني منها قطاع التعليم في فلسطين لما تتعرض له من تدمير ومحو في قطاع غزة، بالإضافة إلى الانتهاكات اليومية والمبرمجة بحق الجامعات الفلسطينية وكادرها وطلبتها في الضفة والقدس ومن بينها جامعة فلسطين التقنية-خضوري، وكذلك بحث سبل تعزيز التبادل الطلابي.
وفي ختام الزيارة أجرى ممثلي الجامعة زياره الى مقر سفارة فلسطين في دولة جنوب افريقيا التقوا خلالها بالسفيرة حنان جرار، تم اطلاعها على توجهات الجامعة وخططها وبرامجها، ومجالات العمل والشراكة مع الجامعات والمعاهد والمؤسسات الدولية.