آخر الأخبار

 خضوري تستضيف اختبار الكفايات التخصصية الذي تنظمه وزارة التعليم العالي
  • 2024-05-21

خضوري تستضيف اختبار الكفايات التخصصية الذي تنظمه وزارة التعليم العالي

استضافت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية خضوري "اختبار الكفايات التخصصية"
الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة ، بهدف قياس درجة إتقان الطلبة للكفايات التخصصية التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم لدرجة البكالوريوس.
بدوره رحب القائم بأعمال رئيس الجامعة د. معتمد الخطيب بوفد الهيئة وأثنى على تجربة الاختبار في الجامعة وتحديدا في كلية الاعمال والاقتصاد ، وخاصة بعد قراءة نتائج الاختبار وتحليلها ، لما لها من مردود ايجابي في تعزيز جودة البرامج الاكاديمية بالجامعة .
من جانبه أوضح رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي د.معمر شتيوي أن هذا الاختبار يأتي بناءً على رؤية الوزارة وتوجهاتها لضمان جودة برامج التعليم العالي، لافتاً إلى أنّه تم عرض فكرة الاختبار على مجلس التعليم العالي ومجلس رؤساء الجامعات ، وعليه تمّ البدء ببناء الاختبار وتنفيذ المرحلة التجريبية الحالية .
وأشار إلى أنّه تم تشكيل لجنة من المختصين التربويين ومختصين في إدارة الأعمال ، وأنه تم تحضير وتنفيذ الاختبار وفقاً لثلاثة مراحل أساسية:مرحلة دراسة المخرجات التعليمية للمؤسسات المشاركة، ومرحلة تحديد المؤسسات المشاركة ، ومن ضمنها جامعة فلسطين التقنية خضوري ومرحلة قراءة نتائج الاختبار وتحليلها بتقارير خاصة.

وخلال عقد الاختبار أجرى القائم بأعمال رئيس الجامعة د. معتمد الخطيب برفقة رئيس الهيئة د. معمر شتيوي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.رزق استسته وعميد كلية الأعمال والاقتصاد د. محمد صويص، ومدير دائرة الجودة بالهيئة أ. اياد ابو سمرة ورئيس قسم جودة البرامج بالهيئة أ. اسيل رجب وعدد من الطاقمين الأكاديمي والإداري في الجامعة -جولة تفقدية لقاعة الإختبار.