آخر الأخبار

خضوري تنهي استعداداتها لإطلاق المؤتمر الدولي للزيتون في فلسطين
  • 2022-11-17

خضوري تنهي استعداداتها لإطلاق المؤتمر الدولي للزيتون في فلسطين

أنهت اللجنة التحضيرية واللجنة العلمية في جامعة فلسطين التقنية خضوري تحضيراتها لإطلاق المؤتمر الدولي الخامس للزيتون في فلسطين المزمع عقده يوم الإثنين الموافق 21/11/ 2022 في حرم الجامعة في طولكرم بالشراكة مع وزارة الزراعة، وهيئة مقاومة الجداروالاستيطان، والإغاثة الزراعية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، ومركز البحوث الفلسطيني للتنمية الزراعية، وجذور، والأرض للتنية الزراعية، والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وبينت رئيسة المؤتمر وعميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. وفاء مسعود، أن الجامعة ولجان المؤتمر أنهوا تحضيرات المؤتمر كافة، استعداداً لإطلاق المؤتمر يوم الإثنين القادم والذي سيستمر ليومين.
وأوضحت د. وفاء أن انعقاد المؤتمر بنسخته الخامسة ما هو إلا دليل على دور الجامعة المهم وحرصها على القطاع الزراعي، وخاصة قطاع الزيتون، بهدف مواكبة كل ما هو جديد في المجال الأكاديمي المختص، وتبادل الخبرات والمعارف، مبينة أن المؤتمر يضم مشاركة العشرات من الباحثين المحليين والدوليين، وأوراقاً علمية متخصصة وشاملة لقطاع الزيتون.
وأضافت د. مسعود أنه سيتم إقامة معرضاً للمنتوجات المحلية المتعلقة بقطاع الزيتون، تشارك فيه العديد من المؤسسات والجمعيات النسوية والخيرية والاقتصادية، لدعم المنتج الوطني، وإعطاء مساحة لتلك المؤسسات بعرض منتجاتهم على جمهور المؤتمر والجامعة.