آخر الأخبار

  • 2018-03-05

ملتقى القرآن الكريم في خضوري يكرم 181 من الطلبة الحفظة

نظم ملتقى القرآن الكريم في جامعة فلسطين التقنية الذي يتبناه قسم الدراسات الاسلامية في كلية العلوم بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة، اليوم، حفلا لتكريم 181 طالبا وطالبة من حفظة القرآن في الجامعة بحضور حشد من الطلبة وأهاليهم وممثلي وزارة الاوقاف ومفتي محافظة طولكرم عمار بدوي.
وفي هذا السياق اوضح منسق الملتقى والمحاضر في قسم الثقافة العامة / الدراسات الاسلامية أ.محمد سيف أن الملتقى يهدف من عقد هذه الفعاليات التي تعتبر نشاطات اضافية وإثرائية الى تشجيع الطلاب على الالتحاق بالملتقى لتعليم القرآن الكريم تجويداً وحفظاً وتدبراً.
واضاف زيد انه تم تكريم الطلبة الذي اتموا حفظ القرآن من (1-18) جزءاً، بدعم عدد من شركات الحج والعمرة في طولكرم التي قدمت اربعة جوائز للعمرة الى محلات الحلويات في ضاحية شويكة.

وأثنى أ. سيف على دور وزارة الاوقاف في دعم الملتقى عبر إرفاده بالمدرسين والمدرسات لتعليم القرآن تحفيظا وتجويداً، الى جانب تشكيلها لجان للامتحان ومنحها الشهادات لمن اتموا دورة التجويد وانهوا حفظ جزء من القرآن الكريم فأكثر.
من جانبه أكد ممثل عمادة شؤون الطلبة في الملتقى أ.ماهر قمحاوي اهتمام الجامعة بدعم وانجاح وتبني كافة النشاطات التي تسهم في اثراء الطلبة بالمهارات والمعارف وثقافتهم الدينية والوطنية، وتعمل على تفعيل الحياة الجامعية.
وقدم رئيس اتحاد مجلس الطلبة فادي بريكي كلمة بين فيها جهود المجلس النقابية والثقافية والمجتمعية عبر تراكم الانجاز وجعل الحياة الجامعية أكثر تفاعلا وابداعاً.