برنامج دبلوم متوسط التسويق والتجارة الالكترونية

  • مقدمة عن البرنامج

    تسعى جامعة فلسطين التقنيّة خضوري ومن خلال دبلوم التسويق والتجارة الإلكترونيّة لأن يكون ‏التخصّص الأوّل من نوعه في مجال التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونيّة في المنطقة،حيث تشير ‏التوقعات إلى أن حاجة السوق لمثل هذا التخصّص كبيرة، لا سيما إذا علمنا أنّ المبيعات باستخدام الإنترنت ‏في الأعمال التجاريّة والأعمال الموجهة للمُستهلك تصل إلى تريليونات الدولارات في أنحاء العالم سنويّاً.‏
    وبرنامج التسويق والتجارة الإلكترونيّة يفتح أمام الشباب الفلسطيني فرص عمل جديدة بعد إشباع السوق ‏بعشرات ألوف الخرّيجين العاطلين عن العمل؛ لأن هذا البرنامج سيفتح لهم آفاقاً جديدة على المستوى ‏المحلّي، ويسمح لهم بتعدي الحدود الجغرافيّة الضيّقة ليدخلوا الأسواق التجاريّة العالميّة.‏
    ‏ ويؤهل البرنامج خرّيجيه بمواصفات تحسّن من فُرصهم في المُنافسة المحليّة والإقليميّة والدوليّة من خلال ‏تزويدهم بالمهارات التجاريّة والتسويقيّة الإلكترونيّة نظرياً وعمليّاً، ومن خلال استخدام أحدث البرامج ‏الحاسوبيّة والشبكة العنقوديّة وشبكات التواصل الاجتماعي والتقنيّات والتطبيقات الإلكترونيّة الحديثة، ‏وتحسين وتطوير لغتهم الأجنبيّة التجاريّة.‏

  • أهداف ومخرجات البرنامج

    • إعداد وتخريج الكوادر المُؤهلة والمُتخصّصة نظريّاً وعمليّاً في مجالات التسويق والتجارة ‏الإلكترونيّة المُختلفة وتطبيقاتها.‏
    • إكساب الخرّيجين المهارات التجاريّة والتسويقيّة والمعرفة اللازمة لدخول مجال التسويق ‏والتجارة الإلكترونيّة.‏
    • توفير الخرّيجين الموهوبين من ذوي المهارات في الأعمال التجاريّة الإلكترونيّة؛ لمساعدة ‏الشركات على المُنافسة في الاقتصاد التجاري العالمي.‏
    • تعزيز قُدرات الخرّيجين على التعامل مع البرامج والمواقع الإلكترونيّة التي لها علاقة ‏بعملية التسويق الإلكتروني والأعمال التجاريّة الدوليّة.‏
    • صقل المهارات التجاريّة والإلكترونيّة العملية للخرّيجين من خلال التدريب الميداني.‏
    • تلبية حاجة السوق المحليّة والإقليميّة المتزايدة بخريجين مهرة في مجال التسويق والتجارة ‏الإلكترونيّة‎.‎

  • آفاق العمل

    • العمل في مجال التسويق في المجالات التجاريّة والصناعيّة والدوليّة.‏
    • العمل في مجال تجارة التجزئة، وإدارة المبيعات، وخدمة العُملاء.‏
    • العمل في العلاقات العامّة.‏
    • إدارة العلامات التجاريّة والاتصالات التجاريّة.‏
    • اختصاصي التسويق عبر الإنترنت.‏
    • مُدير تسويق، أو مُدير ترويج المبيعات.‏
    • مُدير تجارة، او مُدير قاعدة البيانات التجاريّة.‏
    • مُدير تطوير الأعمال التجاريّة‎.‎

  • مكان طرح البرنامج

      • فرع العروب.