آخر الأخبار

  • 2015-11-24

تصعيد خطير غير مسبوق لانتهاك الجيش الاسرائيلي لحرم جامعة فلسطين التقنية – خضوري استهداف مبنى الادارة بقنابل الغاز وإصابة رئيس الجامعة ومرافقه بالاختناق


تصعيدها باقتحام حرم الجامعة واستهداف مبنى الادارة ومكتب رئيس الجامعة بقنابل الغاز المسيله للدموع مما أدى الى اصابة أ.د.مروان عورتاني - رئيس الجامعة بالاختناق وإصابة مرافقه ناجي شريتح بالإغماء والاختناق حيث تم اسعافهم ميدانيا ، و استدعى تردي الوضع داخل مبنى الادارة الى اخلاءه بمساعدة طواقم الهلال الاحمر.
يأتي ذلك بعد يوم تصعيدي خطير من قبل قوات الاحتلال خلف العديد من الاصابات بين صفوف الطلبة بالرصاص الحي والرصاص المطاطي وحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.
جاء ذلك بعد استضافة الجامعة لفعالية مركزية لاحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات بحضور كافة المؤسسات والفعاليات في المحافظة وكان لرئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة اكد فيها على حرمة حرم الجامعة وضرورة صونه من الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة والمتصاعدة.
كما اكد العورتاني على ضرورة العمل وتكاتف جهود الجميع كل في مجال اختصاصه وعمله من اجل اجلاء الجيب العسكري الجاثم على ارض الجامعة.
وناشد العورتاني كل الغيورين على الجامعة ، في هذه المرحلة العصيبة بالذات بأن يتحملوا مسؤولياتهم في حمايتها والذود عنها وصونها من كل الانتهاكات التي تعصف بها وتمس كيانها.