تهدف إدارة الشؤون الإداريّة والماليّة للوصول إلى درجة عالية من الجودة والتميّز في تقديم الخدمات العامّة والفنيّة واللوجستيّة لموظفي الجامعة وطلبتها كافّة، وإلى تحقيق الرؤية الاستراتيجيّة لإدارة الجامعة المتمثلة في الارتقاء بمستواها الإداري لتحقيق مكانه مرموقة بين الجامعات المحليّة والإقليميّة والدوليّة، وأن تحظى بالرّيادة والتميّز في الأداء لمختلف الميادين والأنشطة.
يمارس نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والماليّة الصلاحيّات المخولة له، ويقوم بمهامه بموجب النظام المعتمد لدى الجامعة واللوائح المنبثقه عنه.
يتبع نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بمهامّه إلى رئيس الجامعة، ويناط به مسؤوليّة الإشراف على تنفيذ المهام والأعمال الموكلة للدوائر الإداريّة والماليّة وأقسامها كافّة.
• متابعة كافّة المعاملات الإداريّة والماليّة الخاصّة بالجامعة، بما في ذلك عملية إعداد الموازنة والتعيينات ودراسة حاجة الجامعة لموظفين إداريين وغيرها.
• متابعة مشاريع الجامعة الداخليّة والخارجيّة ووضع خطة تطويريّة للجامعة خاصّة في البنية التحتية مما يجعل الجامعة متناغمة مع متطلبات الحياة العصريّة وحاجات الطلبة اليوميّة.
• تعزيز قواعد الحكم الرشيد والنزاهة في مختلف أوجه العمل الجامعي.
• إعداد الخطة التطويريّة الفصليّة والسنويّة.
• الاشراف والتخطيط وتقديم التقارير الماليّة والاداريّة اللازمة لرئيس ومجالس الجامعة، ووضع الخطط الكفيلة برفع جاهزيّة الجامعة بهذين الاتجاهين.