يتطلع دبلوم تسويق وتنشيط المبيعات في جامعة فلسطين التقنية - خضوري إلى أن يكون رائداً على المستوى الوطني والاقليمي في تخريج الفنيين العاملين في مجال التسويق وتنشيط المبيعات عبر بناء القدرات والمهارات المهنية الأساسية اللازمة لخريجي البرنامج ذوي الخبرة والمهارة بما يتلائم ومتطلبات سوق العمل.
يهدف البرنامج إلى تطوير بيئة العمل بدرجة عالية من الجودة والمهنية، بالإضافة إلى مواصفات الخدمة التفاعلية والترابطية مع الخدمات التسويقية الأخرى.
يوفر تخصص دبلوم تسويق وتنشيط المبيعات للطلبة فهما تحليلياً وشاملاً لمهارات التسويق، كما يمكن الطلاب من تحليل وتفسير وتقديم معلومات عن نشاطات وخدمات التسويق والمبيعات؛ لاستخدامها من قبل الشركات والمؤسسات لتلبية حاجات العملاء، والمحافظة عليهم من خلال تطوير منتجات وخدمات مبتكرة، والتي على أساسها يقوم بناء علامات تجارية ناجحة وتوفير عائد ممتاز على الاستثمار. سيتمكن الطالب المتخرج من تسويق وتنشيط المبيعات من استخدام مجموعة واسعة من أدوات وتقنيات تسويقية حديثة وعملية في مختلف المؤسسات الربحية وغير الربحية العامة والخاصة.
محاولة رفد السوق المحلي بالكفاءات والمهارات الملائمة لوضع السوق الفلسطيني وذلك من خلال تحقيق الأهداف الآتية:
• تعريف الطلبة بمفهوم التسويق والفرق بينه وبين المفاهيم القريبة منه مثل مفهوم المبيعات والمشتريات.. إلخ.
• تدريب الطلبة على الأساليب الحديثة في التسويق والتطبيقات الحاسوبية المتعقلة بها.
• تدريب الطلبة على بناء استراتيجيات تسويقية تتناسب وطبيعة المؤسسة التي يعملون بها.
• إكساب الطالب مهارات فنية في مجال الاتصال والتواصل وإدارة الأزمات والأوقات.
• إكساب الطالب القدرة الكافية على تفهم الزبائن والعملاء وإدارة علاقات العملاء.
• إكساب الطالب المعرفة والمهارة في القانون التجاري الفلسطيني.
• العمل على تزويد السوق المحلي بخريجين لديهم القدرة على دمج المهارات الفنية مع تطبيقات الحاسوب.
• تدريب الطالب على مهارات معينة في مجال تطبيقات الحاسوب الهامة في تطبيقات ممارسة المهنة.
• تزويد الطالب بمهارات إدارية تساعده في إدارة العمل بشكل عام.
• فتح باب جديد لفرص العمل لتقليل حجم البطالة في المجتمع الفلسطيني من خلال تخصصات جديدة ونادرة.
• العمل كمندوب مبيعات في القطاعات المختلفة.
• القدرة على العمل في إدارة المشتريات والمخازن.
• خدمات العملاء في القطاعات المختلفة سواءً الحكومية أو القطاعات الخاصة.
• الوظائف المساعدة في أعمال التخطيط التسويقي.
• القدرة على بناء قواعد بيانات تسويقية باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي.
• الوظائف المساعدة في إجراء البحوث والدراسات التسويقية.
• الوظائف المساعدة في تصميم وتنفيذ الحملات الترويجية.