آخر الأخبار

خضوري تستقبل السفير المجري لبحث سبل التعاون  في المجالات الأكاديمية
  • 2022-09-12

خضوري تستقبل السفير المجري لبحث سبل التعاون في المجالات الأكاديمية

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب السفير المجري في فلسطين د. تشابا رادا لبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال التعليم العالي بين جامعة خضوري والجامعات الهنغارية، لا سيما تلك المتخصصة في المجال الزراعي، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة ومساعدوه وعمداء الكليات ذات العلاقة.
بدوره رحب أ.د. أبو الرب بالوفد الضيف مؤكداً أن إدارة الجامعة لا تؤل جهداً في إقامة شراكات وبناء جسور أكاديمية دولية مع مختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي حول العالم التي من شأنها تعزيز البحث العلمي التطبيقي، وتبادل الخبرات، وتنفيذ المشاريع، مبيناً أن الجامعة خاضت تجارب ناجحة في هذا المجال، حيث استطاعت الجامعة الفوز ببرنامج إيراسموس وقيادة برنامج يتضمن عدة جامعات دولية، إضافة إلى العديد من الشراكات الدولية المثمرة، مشيراً إلى برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي والتريبي والبحثي الذي تنفذه الجامعة مع العديد من الجامعات المرموقة وتسعى إلى توسعته سواء جغرافية وأكاديمياً، مشيراً إلى أن الجامعة تتطلع إلى بناء شراكة فاعلة مع الجامعات الهنغارية المتخصصة في المجالات الزراعية، والتكنولوجية، والهندسية، والاقتصادية وغيرها.
بدوره عبر د. رادا عن سعادته لزيارته جامعة خضوري والتي تعد على رأس أولوياته؛ لبحث سبل التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطبيق التكنولوجيا للاستخدام الزراعي والبحث العلمي وبرامج الدراسات العليا المشتركة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث سبل التعاون المستقبلي ومعرفة مجالات التقاطع التي تخدم الطرفين، ومناقشة المقترحات من الجانبين بما يؤسس لمذكرة تفاهم وجسر تعاوني بين الجامعة وحاضنة الجامعات الهنغارية، ضمن مشاريع أوروبية كأيراسموس أو مشاريع مباشرة، مشيداً بالمكانة الأكاديمية التي تحظى بها جامعة خضوري وسمعتها المرموقة، ما سيجعل الشراكة مثمرة وبناءة مع الجامعات الهنغارية التي تتمتع بدورها بتعليم جامعي عالي الجودة، موضحاً أن العلاقة الأكاديمية مع الطلبة الفلسطينيين ليست جديدة العهد، فتوفر الجامعات الهنغارية العديد من المنح التعليمية للفلسطينيين منذ سنوات طويلة في التعليم العالي (البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه) .
وفي ختام الزيارة تم مرافقة الوفد في جولة في مرافق الجامعة ومبانيها ومختبراتها، للتعرف على البنى التحتية وكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية، وكلية الهندسة، وزيارة جهاز التنفس الصناعي الذي صممته الجامعة ونفذته.